مرايتى

إفطار صحي لصحة جيدة

0

لطالما أحببنا وجبة الإفطار لأنها تعطينى الطاقة اللازمة فى أول اليوم ، فقد لاحظت أن بعض الأطعمة على الإفطار تحفز على فقدان الوزن وأخرى لها الأثر العكسى تماماً.


لذلك فقد حرص مطبخ مرايتي على بحث على الأطعمة التى ثبتت فائدتها فى الحفاظ على الوزن وهى :

- الزبادى :

كشف تقرير صدر مؤخراً أن الزبادى هو واحدا من أكثر 5 أطعمة تعزز فقدان الوزن , وهناك سبب آخر لتناول الزبادى: البروتين فيه يعطيك ميزة إضافية إذا كنت تبحثين عن جسم أكثر رشاقة .

- البيض :

يحتوى البيض على البروتين ، وهو شىء فى غاية الأهمية لمتبعى الحمية , مقارنة بالكربوهيدرات والدهون ، البروتين يبقيكِ راضية ولديكِ شعور بالشبع لمدة أطول. بالاضافة الى ذلك، فى إحدى الدراسات، الأشخاص متبعى الحمية الذين تناولوا البيض على الفطور شعروا بالشبع لفترة أطول وخسروا أكثر من ضعفى الوزن من أولئك الذين حصلوا على نفس القدر من السعرات الحرارية من الخبز على الفطور.

- زبدة الفول السودانى :

المكسرات أيضاً من بين أعلى 5 أطعمة تعزز فقدان الوزن. يمكنكِ فرد ملعقة كبيرة أو إثنين من زبدة الفول السودانى على توست القمح الكامل، ولكن يمكنك أيضاً إضافة المكسرات إلى الشوفان فى وجبة الإفطار.

- التوت :

كوب من توت العليق يقدم 8 جرامات ضخمة من الألياف. تشير الأبحاث الحديثة إلى أن تناول الألياف يمنع زيادة الوزن أو حتى يشجع على خسارة الوزن. على مدار الدراسة، مدة عامين، وجد الباحثون أن زيادة الألياف بنسبة 8 جرام لكل 1000 سعر حرارى أسفر عن حوالى 2 كيلوجرام من خسارة الوزن.

- الشوفان :

الشوفان يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن بطريقتين. 
أولاً: هو مليئ بالألياف ويبقى على الشعور بالشبع لفترة أطول. 
الثانى: كما ذكرت دراسة حديثة أن تناول وجبة إفطار من الكربوهيدرات مثل الشوفان أو نخالة القمح، 3 ساعات قبل ممارسة الرياضة قد يساعدك على حرق المزيد من الدهون. كيف؟ تناول الكربوهيدرات "بطيئة الافراج" لا ترفع نسبة السكر فى الدم كما يحدث عند تناول الكربوهيدرات المكررة (مثل الخبز الأبيض). بدوره، مستويات الإنسولين لا ترتفع. لأن الأنسولين يلعب دورا فى إشارة جسمك لتخزين الدهون، إذاً فإنخفاض مستويات السكر فى الدم قد يساعد على حرق الدهون.
____________________________
تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك :

0 التعليقات:

Post a Comment